أدوات الوصول

الوضع الداكن

هل تواجه أي صعوبات داخل الموقع؟

تواصل معنا

إدارة السجلات

مقدمة:  
   تعني إدارة سجلات المقيدين باستقبال الطلبة المقيدين بجامعة الكويت لمتابعة وضعهم الأكاديمي وارشادهم طبقا إلى صحائف التخرج المطبقة عليهم، وتنقسم ادارة سجلات المقيدين في جامعة الكويت إلى قسمين اداريين والتي تختلف في اعمالهما كما هو مبين ادناه: 

قسم السجلات: 
   يعني قسم السجلات بإرشاد الطالب بالشروط والقواعد التنظيمية لعملية التحويل من كلية الى اخرى ، كما يقوم قسم السجلات باستكمال جداول الطلبة المتوقع تخرجهم عن طريق النموذج الالكتروني وحل مشاكل الطلبة المتوقع تخرجهم وتسجيلهم بالمقررات المتبقية لهم بالتخرج، كذلك من مهام قسم السجلات التدقيق على كشوف الطلبة المتوقع تخرجهم من واقع الوحدات ، و تخريج الطلبة المكتملة صحائفهم بعد التدقيق عليها ، و مراجعة و تدقيق الصحائف المطبقة على الطلبة و معادلة المقررات و تطبيق شروط تحديد التخصص المساند على نظام معلومات الطالب.

قسم التحويل الداخلي والشئون الاكاديمية:
   يعنى قسم التحويل الداخلي والشئون الاكاديمية بمراجعة الطلبة والرد على جميع استفساراتهم الخاصة بوضعهم الأكاديمي عن طريق الرد بالبريد الإلكتروني، كما ان القسم يقوم بتنفيذ قرارات الكليات وعمادة شئون الطلبة، تنفيذ قرارات الغش، دراسة حالة للطلبة الدارسين على نفقتهم الخاصة، التأكد من درجات الطلبة ومعدلاتهم بعد الانتهاء من إدخال الدرجات، مراجعة الطلبة الخريجين الحاصلين على امتياز مع مرتبة الشرف، مراجعة كشوف المدة الاعتيادية والطلبة المفصولين.

 

عند وجود أي استفسار خاص بأعمال إدارة السجلات، يرجى التواصل على البريد الالكتروني الخاص بالإدارة: records@ku.edu.kw 


 

 

 

 

 

 

 

 

الأحداث القادمة